fbpx

ولاء العملاء الجديد

تعمل التكنولوجيا على تغيير طريقة تفاعل المستهلكين مع الشركات وإجراء عمليات الشراء ترتكز على بناء الولاء بشكل أساسي، و اليوم هناك طرق جديدة لجذب قاعدة عملائك والاحتفاظ بها والتفاعل معها بالإضافة لتنمية، فإن كان عملك لا يركز على هذا التحول ولا يزال يعتمد بشكل كبير على برامج الولاء والمكافآت التناظرية لتكرار الأعمال، فقد تكون عرضة لخطر فقدان العملاء، و قد تكون على حافة فقد فرص قيمة، لتوليد ولاء فعلي طويل الأجل لم تكن لتكون هنا قبل عدة عقود.

فقد ولت أيام حمل بطاقات الولاء الورقية! فهي تُفقد بسهولة وغير عملية لحملها في المحفظة، وقد يكون تتبع عمليات الاسترداد أمرًا صعبًا بالنسبة للشركات، وسهل للغش بالنسبة لكثير من العملاء، لكن بهذه الأيام، نادرًا ما يكون العملاء بدون هواتفهم، يفضل العملاء أيضًا الرسائل الشخصية ذات الصلة والعروض الشخصية و العامة، لذلك اتجهت كثير من المتاجر لرقمنة برامج الولاء لفوائدها الكثيرة وهي:

 تحدث مع عميلك

بحسب الإحصائيات فإن متوسط استخدام الشخص للهاتف بشكل يومي هو 50 مرة، تظهر لنا هذه الإحصائية أهمية البقاء متصلاً للعملاء للتأكد من أن العميل يتلقى اشعارات مستمرة عن تحديثات العروض والخصومات للمتجر وبذلك ستتمكن من جذب انتباههم مرة او مرتين يوميا في مرات استخدامهم اليومية، لذا كن متصلا مع عميلك ليراك .

خصص العروض

هل سبق أن تغير قرار شرائك لمنتج بسبب وجود إعلان ترويجي (سواء كان خصم او اضافة مجانية) وجعلك تدخل مخاطرة تجربة  منتج جديدة بسبب ذلك المحفز الصغير، ليس غريباً فالكثير يقدم على ذلك بسبب وجود محفز العروض لذلك من المهم أن تعلم أن عميلك مستعد للشراء منك فقط ان قمت بالتوجيه له بأي منتج من منتجاتك، واضفت له عروض تناسب مايحب فانت بذلك تساعدهم بسهولة على قرار الشراء و تدفعهم لشراء ما ترغب به عن طريق عروضك المخصصة من برنامج الولاء الالكتروني.

سهل الولاء

لا تدع عميلك يقلق بشأن بطاقات الولاء التي من أن تضيع!  كما أن لا يحتاجون إلى التحقق من موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري للعثور على بعض الخصومات! الشيء الوحيد المطلوب للحصول على مكافأة هو تطبيق مثبت على هاتف ذكي، سهل التصفح يطلع كل العملاء بالعروض الخاصة.

افهم عميلك لينمو عميلك

تتيح تطبيقات الولاء الرقمية للشركات أن تكون مرنة مع مكافآتها، كما تمنحها الوصول إلى سلوكيات اغلب عملاءها نظرًا لسهولة الوصول الى معلومات العملاء لكونها رقمية، بالإضافة لاختبار أي أفكار عمليًا وعلى الفور، كما ستفهم بشكل أفضل جمهورك المستهدف واحتياجاتهم وتفضيلاتهم. هذا يعني أنك ستتمكن من تصميم حملاتك التسويقية لتناسب احتياجاتهم مما يسهل نمو مبيعاتك وأعمالك.

 تميز عن منافسيك

وجود نظام للعملاء متنوع و بانظمة مختلفة بعالم منافس يتيح لك ببساطة خلق حل مبتكر،  فما الحل المبتكر الأفضل الذي من خلاله قد تستطيع التفوق على جميع الحلول الأخرى في السوق؟ ببساطة تحويل تجربة ولاء العميل من تجربة ولاء تقليدية الى تجربة رقمية غير تقليدية تمكنك من جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء مخلصين لك .

طور تواصلك معهم

لا تتعلق تطبيقات الولاء بالعروض والمكافآت فقط! بل بكونك اقرب لعملائك من اي وقت وهذه احد مزايا برامج الولاء الالكترونية فبالاضافة لكونه اقرب من ناحية عرض العروض وبرامج الولاء فهو ايضاً اقرب اقرب اليهم منك فيعمل بالغالب على استقبال الشكوى او يستمع الى اسئلة عملائك التي تتعلق بالمنتجات والخدمات التي تقدمها، باختصار هو آلية تدعم عملائك في اي ملاحظة او استفسار تقربك اكثر لهم عن طريق خدمة التواصل المستمر .

اخـيـــراً نظام الولاء من أهم الأنظمة الجديدة للتسويق و المنتشرة حالياً في الأسواق والتي تهدف الى ضمان الولاء و إرضاء العملاء واستمراريتهم، لتتمكن المنشأة من خلاله بالاستمرار في النمو والمنافسة، ومن جانب اخر مهم تأتي مهمة التطوير ليعمل بشكل تقني كامل بما يتناسب مع قدرة استجابة وسرعة وسهولة استخدامه، لتحويله لاداة تقنية رائعة تكون كأداة للتنافس والمحافظة على العملاء بهدف تحقيق رضاهم والعمل على كسب ولائهم، والذي يعدّ عاملاً مهماً لمواكبة التوجهات الحديثة التي ترتكز على رحلة العميل اكثر من ارتكازها على المنتج.

 

حيل للتوفيرالمالي

حيل للتوفير💸

أن كنت تعاني من صعوبة الادخار من المهم أن تحاول اعادة ترتيب روتينك اليومي للادخار، لتجعل منه روتين سهل للتطبيق،