fbpx

كيف نستعد لليوم الوطني ٩٢ 🇸🇦

 لكي نبدأ بالاستعدادات الكاملة لاستقبال أهم حدث وطني علينا في البداية أن نرتب أولوياتنا في العمل ونجهز النقاط اللازمة لكي نستقبل أهم مناسبة وطنية وهي اليوم الوطني السعودي

ففي كل سنة تبدأ الكثير من العلامات التجارية و المتاجر المحلية بالترويج لهذا اليوم بكثير من العروض والتخفيضات لاستقباله لذلك اكتسب اليوم الوطني السعودي زخمًا قويًّا فاق يوم الجمعة السوداء من ناحية قوة العروض وتنوعها، بسبب معدل زيادة الشراء في تلك الفترة ونظرًا للمنافسة الشرسة في ذلك الوقت يتطلب التحضير له الكثير من الجهد ولأننا ندرك أهمية اليوم الوطني السعودي فسوف نذكر في هذه المقالة خطوات بسيطة لتجهيز متجرك ونصائح مهمة للتجهيز لهذا اليوم …

١-  اهتم بالجو العام

جهِّز واجهة المتجر واجعلها تتناسب مع الهوية الوطنية ولا تنسى تحضير القائمة الموسيقية المعبرة عن هذا اليوم، قد يتطرق البعض لطرق تبرز الهوية الوطنية بشكل مكلف لغرض الدعاية لا أكثر لذلك تأكد من أن تجهيزاتك لا تتعارض مع ميزانيتك، في أغلب المواسم تكون هناك ضغوطات في العمل لذا حاول توفير يد عاملة على مدار الساعة، أيضًا جهز واجهتك الأولية وهي حساباتك في قنوات التواصل الاجتماعي ، فإن من المهم تغيير الثيم لتتناسب مع المناسبة وتستفيد منها بشكل كامل لإبراز إعلانك للعملاء والزوار في السوشيال ميديا.

٢- جهز عروضك

أكثر لبس يقع فيه أصحاب المتاجر أنه من الضروري ربط عروض اليوم الوطني بعدد السنوات! مثل:  توفير قسائم شرائية وأكواد خصم بقيمة ٩٢ ريال بمناسبة مرور ٩٢ عامًا على توحيد المملكة، لكن الأهم هو أن تقوم بعروض تتناسب مع أحتياجات ما يرغب به عملائك المستهدفين (سواء نوع الخصم أو المنتجات) لتجذب الزوار لك خلال تلك الفترة، وإن كنت ستقوم بالإعلان عن طريق المؤثرين اتفق معه وجدول موعد عرض إعلانك ولا تنسَ تجهيز رابط تتبع خاص لكل مشهور ستقوم بالإعلان عنده في حال كان الإعلان  يوجه المتلقي لموقعك الإلكتروني مثلًا.

فيما يتعلق بالمخزون إذا كانت منتجاتك تحتاج وقتاً لجلبها وتوفيرها  فمن الأفضل أن توفر المنتجات بكمية كبيرة قبلها بمدة، فمن المعروف أن اليوم الوطني هو أهم موسم شرائي لذلك تأكد من توفير كمية تتناسب مع توقعاتك لحجم الاستهلاك في هذا اليوم، صمم طابع خاص بمنتجات الموسم واجعلها مطابقة لطابع قنواتك في وسائل التواصل الاجتماعي، إن كنت مشاركًا في بعض التطبيقات فمن الأفضل أن تحدث قائمة منتجاتك لتضيف فيها العروض الخاصة باليوم الوطني.

٣- انشر

فيما يخص مواقع التواصل الاجتماعي إليك بعض النصائح قبل بدء الإعلان :

  • إن كان إعلانك على منصة سناب شات فارفع إعلانك على  موقع سناب الأعمال  قبل حملتك بوقت كافٍ حتى تتم الموافقة عليه من قبل إدارة سناب شات، وتأكد من استهداف محيط منطقتك بدقة.
  • إذا أردت بدء حملتك على  إعلانات قوقل  ارفع إعلانك قبل اليوم الوطني أو بعده لتجنب ارتفاع الميزانيات للظهور خلال فترة الموسم مع كثافة الإعلانات في تلك الفترة.
  • زد ظهور المحتوى الخاص بالفيديو سواءً كان علىمنصة تيكتوك أو انستقرام خلال فترة اليوم الوطني، فإن التداول عالٍ خلال تلك الفترة.
  • شارك بالهاشتاقات الوطنية بمحتوى يتناسب مع اهتمامات متجرك أو منتجاتك، لتحظى بظهور أفضل ولتصل لعملاء أكبر، وحاول استخدام الجو العام للمتجر لتسويقه كفيديو في قصة انستقرام أو تيكتوك أو سناب شات.
  • استفد من معلومات الزوار الجدد وادفعهم للاشتراك في برامج الولاء الخاصة بك وتأكد من تفعيلها بشكل جيد لتحويل كل زائر لعميل دائم. 

٤- حلل نتائج الحملة

راجع وحلل وقِس أثر الحملة كاملة من خلال الأدوات الإحصائية، لكي تقلل التكاليف المستقبلية الناتجة عن الاستهداف الخاطئ بالإضافة إلى إعطاء واجهة عامة عن عملائك الحاليين المهتمين بما تقدمه من منتجات، لا تستهدف نفس الفئة في لعام المُقبِل لأن بيانات العملاء دائمًا ما تتغير لكن من الممكن إعادة استهدافهم في وقت قريب فقط، حدد التحديات التي واجهتها وحاول تحسين تجربتك في الحملات التسويقية القادمة، تذكر أن تقوم بإعادة استهداف عملائك بعد الحملة أما عن طريق رسائل التواصل الاجتماعية أو عن طريق الرسائل النصية أو عبر البريد الالكتروني مثلًا لتزيد فرص الوعي بعلامتك التجارية وترسخها في ذهن المتلقي.